خدمات استضافة المواقع

خدمات استضافة المواقع

خدمات استضافة المواقع تساعد مواقع الويب على التواجد عبر الإنترنت؛ فهي بمثابة شراء مساحة مخصصة أو مشتركة على الإنترنت من أجل إطلاق مواقع الويب المختلفة وإنشاء البريد الإلكتروني، وحفظ الملفات وكل أشكال المحتوى الإلكتروني للمؤسسات الكبيرة والعلامات التجارية والمتاجر الإلكترونية والأشخاص أيضًا، وتتنوع خدمات استضافة المواقع الإلكترونية حسب نوعية الاستضافة ومدتها وحجم الموقع وجودة السيرفرات والخوادم؛ وتؤثر بالطبع على سرعة عمل الموقع وحركة المرور نحوه وعدد الزيارات وجودة الروابط الداخلية والخارجية، فبالتالي يمكنها أن تؤثر بشكل مباشر على ظهور مواقع الويب وترتيبها على محركات البحث. وتوجد العديد من الجهات التي تقدم خدمات استضافة المواقع، ولكنك في الحقيقة في حاجة إلى جهة متخصصة في التعامل مع تصميم موقع الويب وإدارة العمليات الخاصة بها،

خدمات استضافة المواقع الاحترافية

من أجل الحصول على خدمات استضافة المواقع بصورة احترافية ينبغي الالتزام بما يلي:

التعرف على احتياجات موقعك

معرفة كل شيء عن الموقع والوظائف التي يقوم بها وتحديد النظام الأساسي الذي تعتمد عليه؛ سوف تساعد في تحديد الاستضافة المطلوبة، والحجم المطلوب لتخزين البيانات والعناصر المختلفة، والسرعة المناسبة للعمليات المهمة مثل قبول الدفع ودفع الإخطارات، والحجم المناسب للمدونة، وكيفية الاستفادة من خدمات تحسين محركات البحث SEO، ولأن خدمات استضافة الموقع تتحكم في كثير من الوظائف أصبح من المهم اختيار ما يناسبك حسب موقعك ونوعية نشاطك على الإنترنت، والبحث عن مقدم الخدمة الاحترافية حتى لا تُفاجئ بمشكلات في المستقبل.

 تصميم مواقع الإنترنت

من الأفضل أن يكون لديك القدرة على اختيار تصميم موقع الويب المتوافق مع الاستضافة المحددة، وعملية الجمع بينهما تعني تحديد الخدمات التي يقوم الموقع بتقديمها بصورة دقيقة، ولأن الاعتماد على أدوات إنشاء موقع الويب المجانية قد لا يوفر لك كافة الحلول التي تطلبها، وربما لا تجد ما يلبي رغباتك؛ فمن الأفضل أن تستعين بفريق يقدم كلا الأمرين، تصميم موقع إلكتروني، وخدمات استضافة المواقع. وهذا لا يعني إمكانية اختيار الأمر بصورة منفردة؛ ولكننا نتكلم عن الحل الأفضل.

ابحث وقارن   

الوصول للحل الأفضل يلزمه إجراء بعض العمليات مثل: البحث عن مقدمي خدمات الاستضافة الاحترافية، ودراسة العروض الخاصة بإنشاء مواقع الانترنت، ومقارنة الحلول المطروحة حسب احتياجات موقعك فما يناسب نشاط معين ربما لا يتناسب مع غيره وهكذا.

العناصر المؤثرة في اختيار استضافة المواقع المناسبة:

لا يمكنك الحكم على خدمات استضافة المواقع من أول وهلة بل الأمر يحتاج لمعرفة ما يلي:

أسعار الاشتراكات والتجديد:

ليس مهمًا أن يكون السعر الأولي للاشتراك منخفضًا؛ لأن الفيصل هو أسعار تجديد خدمات الاستضافة السنوية، فاحرص على معرفة كافة التفاصيل والرسوم المقررة لذلك؛ حتى لا تقع في فخ الأسعار المرتفعة للاشتراكات والتجديد.

تلبية كافة الاحتياجات التقنية:

 فالأمر يتعلق بتطوير موقع الويب والقدرة الفنية للاستضافة بحيث تلبي كافة الاحتياجات، وتساعد موقعك في النمو والعمل بصورة سلسة، ويكون التعامل مع الموقع سهل الاستخدام، ولا تنسى إدارة المحتوى والموقع وتحديثه.

الدعم الفني والمتابعة:

بالتأكيد لا تتوقف خدمات استضافة المواقع عند حجز مساحة على الإنترنت؛ فالأمر أشبه بمسئولية مشتركة بين إدارة الموقع وجهة التصميم والاستضافة، فكلها أمور تحتاج لقدر معين من المتابعة والرقابة والصيانة إذا وجب الأمر، فكيف يكون التواصل؟ ومتى تتدخل جهة الاستضافة في حالة وجود مشكلة؟ كلها عناصر يجب وضعها في الحسبان لتفادي أخطار توقف الموقع عن العمل.

تخصيص الموقع وسهولة الإعداد:

في حالة الرغبة في إنشاء موقع مخصص هل سيكون الأمر بسيطًا؟ أم يحتوي على كثير من التعقيدات؟ الفترة التي يتم فيها تجهيز الموقع وبداية عمله كم تستغرق من الوقت؟ هل أنت مستعد للانتظار أم الأمر يحدث حسب الخطة المحددة؟ هذه العناصر لا تتردد في معرفة تفاصيلها حتى تضمن بداية  العمل في الوقت المحدد وحسب الجدول المحدد سلفًا.

تغيير الاستضافة:

أمر أخير ولكنه خطير، في حالة التفكير في تغيير الاستضافة هل سيتم الأمر بسهولة وبلا تغيير في شكل الموقع أو ترتيبه؟ أم سيكون نتيجة ذلك فقدان الموقع وضياع محتوياته؟

إذا اتصلت بنا الآن نعدك بتوفير كافة ما يحتاجه إنشاء موقعك الإلكتروني وإطلاقه، فلدينا خدمات تصميم المواقع  الإلكتروني، وتصميم تطبيقات الويب،، وخدمات استضافة المواقع الإلكترونية بصورة احترافية مميزة.

معلومات عنا

هل تعتقد أن علامتك التجارية تحتاج إلى مساعدة من فريق مبدع؟ اتصل بنا لبدء العمل في مشروعك!

اقرأ أكثر

لافتة إعلانية

 

هل تبحث عن